ارتفاع أسعار العملات الرقمية.. و"إيثريوم" تقفز بأكثر من 2%

ارتفاع أسعار العملات الرقمية.. و"إيثريوم" تقفز بأكثر من 2%
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات الخميس، وسط تفاؤل المستثمرين وتحسن معنويات المؤسسات الاستثمارية تجاه البيتكوين، في ظل تصاعد احتمالات وجود المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى. 
وتلقت العملات المشفرة دعمًا قويًا منذ نهاية الأسبوع الماضي، عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وفي ظل تلميحات وجود تخفيض آخر قبل نهاية العام. 
ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1.82% لتقترب بقوة من مستوى 65 ألف دولار، حيث تم تداولها عند مستوى 64412.54 دولار.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، قفز سعر عملة الإيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية بعد البيتكوين من حيث القيمة السوقية، بنسبة 2.30%، ليصل إلى 2637.27 دولار، في حين ارتفع سعر عملة الريبل بحوالي 0.60% إلى 59.07 سنت.
جاء هذا الصعود بالرغم من انخفاض حجم التداول اليومي في سوق الكريبتو بنسبة 10.31% ليصل إلى 66.14 مليار دولار، حسب البيانات الصادرة عن "كوين ماركت كاب". 
لكن من ناحية أخرى، ارتفع صافي التدفقات الاستثمارية الداخلة لصناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة الأمريكية بأكثر من 100 مليون دولار، وذلك لليوم الثاني على التوالي حتى أمس الأربعاء، ليحافظ على مكاسبه منذ 19 سبتمبر الجاري. 
تتجه الأنظار نحو صدور القراءة النهائية لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة عن الربع الثاني من هذا العام، وسط توقعاته ارتفاعه بنحو 2.9% على أساس سنوي مقابل زيادة قدرها 3% في القراءة الثانية. 
ومن المقرر أن تصدر قراءة مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.2% في أغسطس تماشيًا مع الزيادة المسجلة في الشهر السابق.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟