ارتفاع طفيف في سعر بيتكوين لتبقى أعلى 29 ألف دولار

ارتفاع طفيف في سعر بيتكوين لتبقى أعلى 29 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الاثنين، مع ارتفاع طفيف في سعر العملة الأمريكية، وسط تقييم المتعاملون للبيانات الاقتصادية التي تؤثر على توقعات مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
 وصعدت بيتكوين بنسبة 0.64% ليتم تداولها عند مستوى 29385.6 دولار، وسط توقعات إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي قريبًا.
وسجلت بيانات التضخم في الولايات المتحدة، تباطؤًا ملحوظًا مما إدى إلى تراجع الضغوط على صناع السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي.
وارتفعت أسعار أغلب العملات الرقمية خلال جلسة اليوم، مع استمرار حالة التذبذب والتقلب، خاصة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نهاية اجتماعه يوم الأربعاء الماضي. 
علميًا، تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى إبعاد المستثمرون عن الأصول الخطرة مثل الأسهم وسوق العملات المشفرة، بفعل ارتفاع تكلفة الاقتراض.
وكانت توقعات السوق تشير إلى ارتفاع سعر بيتكوين إلى 50 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، و120 ألف دولار في نهاية العام المقبل 2024، وسط مؤشرات قرب إنهاء دورة التشديد النقدي. 
ووجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اتهامات لـ "كوين باس" بأنها بتعمل بشكل غير قانوني، لأنها فشلت في التسجيل كبورصة لتداول العملات المشفرة.
وقالت، إنها المنصة تتداول ما لا يقل عن 13 عملة مشفرة من بينها "سولانا" وهي بمثابة أوراق مالية، كان يجب تسجيلها.
ومن جانيه قال "بريان أرمسترونج" المدير التنفيذي لـ "كوين باس" إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية طلبت من المنصة عدم تداول كافة العملات الرقمية ماعدا البيتكوين، قبل أن تقوم برفع دعوى قضائية ضدها في يونيو الماضي. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟