ارتفاع أغلب العملات الرقمية وسط آمال وجود المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفاع أغلب العملات الرقمية وسط آمال وجود المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية
ارتفعت أسعار أغلب العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الثلاثاء، في ظل تفاؤل المستثمرين بدعم من آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة، لكن الإيثريوم انخفضت بفعل تخارج المستثمرين من صناديقها المتداولة في بورصة "وول ستريت".
ومازالت العملات المشفرة تجني ثمار قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع الماضي، وسط توقعات بمزيد من التخفيضات خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.
كما تلقت العملات الرقمية دعمًا قويًا من تصريحات الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري "دونالد ترامب" المؤيدة لسوق الكريبتو.
وانتعشت أسعار العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الماضية، عقب إعلان ترامب تدشين منصة رقمية، وقيامه باستخدام البيتكوين للدفع في إحدى التعاملات وذلك لأول مرة.
وخلال جلسة اليوم، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 0.49% ليصل إلى 63680.09 دولار، وذلك بعدما تراجعت خلال تعاملات أمس، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة الريبل بحوالي 0.46% ليصل إلى 58.87 سنت، في حين تراجع سعر عملة الإيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، بنسبة 0.81% إلى 2654.93 دولار.
وخرجت استثمارات صافية بقيمة 79 مليون دولار من صناديق الإيثريوم المتداولة في بورصة وول ستريت الأمريكية أمس الإثنين، بحسب البيانات الصادرة عن منصة "SoSoValue".
وتعد هذه أعلى وتيرة للتخارج الصافي من هذه الصناديق منذ 29 يوليو الماضي، مما يشير إلى ضعف إقبال المستثمرين على حيازة المنتجات المالية لعملة الإيثريوم.
تشير توقعات المحللين إلى صعود قوي في سوق العملات الرقمية خلال الأشهر المقبلة، مع تصاعد احتمالات وجود مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟