البيتكوين تبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بفعل ارتفاع العوائد الأمريكية

البيتكوين تبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بفعل ارتفاع العوائد الأمريكية
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتبتعد عن أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بجانب الصعود الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
أظهرت أحدث استطلاعات الرأي حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر القادم، تقدم مرشحة الحزب الديمقراطي "كامالا هاريس" على مرشح الحزب الجمهوري "دونالد ترامب".
انخفضت البيتكوين بنسبة 1.8% أي ما يعادل 1.222 ألف دولار، ليتم تداولها عند مستوى 66.160 ألف دولار، مقارنة بـ 67.382 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت العملة الرقمية الأشهر في العالم بنسبة 0.1% بعد تراجع في الجلسة السابقة بنحو 2.4% ضمن عمليات تصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 69.487 دولار.
انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الأربعاء بأكثر من 40 مليار دولار لتصل إلى 2.396 تريليون دولار، في ظل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بحوالي 0.7%، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، حيث سجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.240%، مما قلل شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
وبحسب أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة‎ ‎‎"‎‏CME‏‎"‎‏ : يستقر تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة ‏أساس فى اجتماع نوفمبر القادم عند 92% ، في حين تسعير احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير عند 8%.
ويترقب المستثمرون عن كثب تعليقات بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي حول تطورات معركة التضخم فى الولايات المتحدة ومسار أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.
أظهرت استطلاعات رأي حديثة أجرتها رويترز/إبسوس أن نائبة الرئيس الأمريكي الحالي ومرشحة الحزب الديمقراطي "كامالا هاريس" تقدمت بنسبة 46% مقابل 43% على المرشح الجمهوري السابق "دونالد ترامب".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟