البيتكوين تبتعد عن أعلى مستوى في شهرين قبيل حديث باول

البيتكوين تبتعد عن أعلى مستوى في شهرين قبيل حديث باول
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات بداية الأسبوع، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى في شهرين، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وفي ظل انحسار احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل.
ومن أجل إعادة تقييم تسعير تلك الاحتمالات يترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، في وقت لاحق من اليوم، ضمن إحدى الفعاليات الاقتصادية.
ومن المتوقع أن يدلي باول بتعليقات حول معركة التضخم ومسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
وهبطت البيتكوين بنسبة 3.6% أي ما يعادل 2.346 ألف دولار، ليتم تداولها عند مستوى 63.259 ألف دولار، مقابل 65.605 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، خسرت بيتكوين حوالي 0.5% من قيمتها، لتسجل أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، بعد أن سجلت يوم الجمعة أعلى مستوى في شهرين عند 66.508 ألف دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت البيتكوين بنسبة 3.5%، في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، وسط آمال دخول سيولة استثمارية جديدة إلى سوق الأصول المشفرة.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الإثنين بأكثر من 70 مليار دولار لتصل إلى 2.350 تريليون دولار، في ظل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
جاءت تصريحات بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال عطلة نهاية الأسبوع، أكثر عدوانية مما كان متوقعًا من قبل المحللين.
وعقب تلك التصريحات ووفقًا لأداة "فيد ووتش" انخفاض تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 54% إلى 41%، وزيادة تسعير احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة أساس من 46% إلى 59%.
ومن المقرر أن يتحدث جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تمام الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش، في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية ‏لاقتصاديات الأعمال في ناشفيل ،ومن المتوقع أن يجيب الحضور على ‏أسئلة الجمهور.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟