البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوياتها في 5 أسابيع مع نشاط عمليات جني الأرباح

البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوياتها في 5 أسابيع مع نشاط عمليات جني الأرباح
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتبتعد عن أعلى مستوى في خمسة أسابيع، الذي سجلته في وقت سابق من التعاملات، متجهة نحو تكبد أول خسارة خلال السبعة أيام الأخيرة، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح.
جاء هذا الهبوط وسط عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر في أغلب الأسواق، في ظل الصعود الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، عقب تصريحات أكثر تشددًا من أحد أهم أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي.
هبطت بيتكوين اليوم بحوالي 992 دولار أي ما يعادل 1.6% ليتم تداولها عند مستوى 62.585 ألف دولار، مقابل 63.577 ألف دولار في بداية التعاملات، وسجلت أعلى مستوى عند 64.730 ألف دولار، الأعلى منذ 25 أغسطس الماضي.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، ارتفعت أسعار البيتكوين بنسبة 0.3%، مسجلة سادس مكسب يومي على التوالي، بعد الخفض الكبير الأخير في أسعار الفائدة الأمريكية.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، حققت بيتكوين ارتفاعًا قدره 7.5%، في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بدعم من قرار الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
تراجعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم الإثنين بحوالي 15 مليار دولار لتصل إلى 2.285 تريليون دولار، في ظل الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 1.4 نقطة مئوية، ليوسع مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي، حيث سجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 3.794%، مما دفع المستثمرين للعزوف عن الأصول عالية المخاطر.
جاء هذا الانتعاش في سوق السندات الأمريكية ، عقب تصريحات ‏عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "كريستوفر والر" التي أكد خلالها على قوة ‏الاقتصاد الأمريكي ورغبة البنك المركزي فى الإبقاء عليه على هذا النحو.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟