البيتكوين ترتفع بأكثر من 1% لتتماسك أعلى الحاجز النفسي 60 ألف دولار

البيتكوين ترتفع بأكثر من 1% لتتماسك أعلى الحاجز النفسي 60 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين يوم الأربعاء، وذلك لأول مرة خلال الأربعة أيام الأخيرة، لتتعافى من أدنى مستوى في أسبوعين، لتبقى أعلى المستوى النفسي عند 60 ألف دولار.
وجاء هذا الصعود مع سيطرة الضغوط السلبية على الأسواق العالمية، بفعل تصاعد التوترات الجيوساسية في منطقة الشرق الأوسط، بجانب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عقب بيانات قوية عن سوق العمل في الولايات المتحدة.
صعدت البيتكوين بنسبة 1.9% أي ما يعادل 1.168 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 61.928 ألف دولار، مقابل 60.760 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت البيتكوين حوالي 3.9% من قيمتها، في ثالث خسارة يومية على التوالي، لتسجل أدنى مستوى في أسبوعين عند 60.164 ألف دولار، مع عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 30 مليار دولار لتصل إلى 2.270 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وأعلنت إسرائيل قيام إيران بإطلاق 180 صاروخ باليستي، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وعدد من قادة الحزب.
وتعهدت إسرائيل بالرد على هذا الهجوم الصاروخي، مما ينذر باشتعال حدة الصراع واتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.
ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 1.3%، لتقترب من أعلى مستوى في عدة أسابيع، مما يقلل شهية المستثمرين نحو الأصول الخطرة.
وجاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية، بعدما أظهرت البيانات أن القطاع الخاص الأمريكي أضاف وظائف أفضل من التوقعات في سبتمبر الماضي، مما يعكس مرونة سوق العمل الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟