البيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتقترب من مستوى 60 ألف دولار

البيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتقترب من مستوى 60 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 2% خلال جلسة يوم الثلاثاء، لتستأنف الصعود بعد ثلاث أيام من التراجع، لتقترب مرة أخرى من أعلى مستوى في أسبوعين، لتقترب بقوة من الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار.
جاء هذا الصعود بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوى في 15 شهرًا، قبل بدء اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.
زاد سعر البيتكوين اليوم بنسبة 2.1% أي ما يعادل 1.227 ألف دولار ليتم تداولها عند 59.435 ألف دولار، مقابل 58.208 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت البيتكوين حوالي 1.55%، مسجلة ثالث خسارة يومية على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في أسبوعين عند 60.670 ألف دولار.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 45 مليار دولار لتصل إلى 2.145 تريليون دولار، مع الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.6 نقطة مئوية، وذلك لليوم الثالث على التوالي، مسجلًا أدنى مستوى في 15 شهرًا عند 3.599%، مما ساعد في تحسين شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
جاء هذا التراجع في سوق السندات الأمريكية مع تصاعد الاحتمالات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الجاري.
ومن المقرر أن تنطلق في وقت لاحق من اليوم فعاليات اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، على أن تصدر القرارات بشأن الفائدة غدًا الأربعاء.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ المجلس دورة التيسير النقدي وأن يقرر إجراء أول خفض في أسعار الفائدة الأمريكية منذ مارس 2020، أي منذ اندلاع جائحة كورونا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟