البيتكوين ترتفع بأكثر من 4% مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة

البيتكوين ترتفع بأكثر من 4% مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، متجهة نحو تحقيق ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في خمسة أشهر.
ومازالت المعنويات هاشة في سوق الكريبتو، نتيجة استمرار المخاوف المتعلقة بالمبيعات المحتملة للعملة من قبل دائني البورصة المنهارة "إم تي جوكس" والتي بدأت في إعادة ما يعادل 8 مليار دولار من البيتكوين هذا الشهر.
وزاد سعر البيتكوين بنسبة 4.2% أي ما يعادل 2.348 دولار ليتم تداولها عند مستوى 58.200 دولار، مقارنة بـ 55.852 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الأحد، خسرت البيتكوين حوالي 4.2% من قيمتها، لتستأنف خسائرها التي توقفت في اليوم السابق، ضمن دورة التعافي من أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 53.550 دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، خسرت بيتكوين حوالي 11% من قيمتها، في رابع خسارة أسبوعية على التوالي، مسجلة أكبر خسارة أسبوعية منذ مطلع العام الجاري، تحديدًا منذ نوفمبر 2022، بفعل تسارع عمليات البيع المفتوحة.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 35 مليار دولار لتصل إلى 2.233 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم والعملات الرئيسية الأخرى.
كشفت البيانات الاقتصادية الصادرة الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة، تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل أسرع من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الجاري، مما عزز احتمالات خفض أسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام.
وارتفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر القادم من 65% إلى 74%، واحتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس فس نوفمبر من 78% إلى 83%.
ومن أجل إعادة تسعير العقود الآجلة، تترقب الأسواق عن كثب شهادة جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس، وصدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟