البيتكوين ترتفع 2.5% لتقترب من مستوى 65 ألف دولار

البيتكوين ترتفع 2.5% لتقترب من مستوى 65 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 2.5% خلال تعاملات يوم الخميس، لتستأنف مكاسبها التي توقفت بشكل مؤقت بالأمس، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وتقترب البيتكوين من ملامسة أعلى مستوى في خمسة أسابيع، وسط احتمالات وجود تخفيضات أخرى في أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام الجاري.
ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرون خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" في وقت لاحق من اليوم، لمعرفة مستقبل أسعار الفائدة وتطور معركة التضخم في الولايات المتحدة.
صعدت بيتكوين بنسبة 2.5% أي حوالي 1.584 ألف دولار لتقترب من مستوى 65 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 64.705 ألف دولار، مقابل 63.121 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، خسرت البيتكوين حوالي 1.75%، بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 64.795 ألف دولار.
زادت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم الخميس بأكثر من 35 مليار دولار لتصل إلى 2.365 تريليون دولار، في ظل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وبحسب أداة "فيد ووتش" استقر تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل عند 54%، وتسعير احتمالات الخفض بحوالي 25 نقطة أساس عند 46%.
ومن المقرر أن يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" كلمة افتتاحية مسجلة مسبقًا في مؤتمر سوق الخزانة الأمريكية في نيويورك، في تمام الساعة 14:20 بتوقيت جرينتش.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟