البيتكوين تواصل الصعود لتقترب بقوة من 70 ألف دولار مع استمرار تراجع العوائد الأمريكية

البيتكوين تواصل الصعود لتقترب بقوة من 70 ألف دولار مع استمرار تراجع العوائد الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، مع تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة، حيث تستعد للتداول أعلى مستوى 70 ألف دولار مرة أخرى.
ومن المتوقع أن تصل بيتكوين إلى مستويات قياسية هذا الأسبوع، في حال صدور المزيد من البيانات الأمريكية الضعيفة، مما يعزز احتمالات خفض الفائدة الأمريكية من قبل الاحتياطي الفيدرالي مرتين خلال العام الجاري. 
وصعدت البيتكوين بنسبة 0.8% أي حوالي 541 دولار ليتم تداولها عند مستوى 69.339 دولار، مقارنة بـ 68.798 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الاثنين، ارتفعت بيتكوين بنسبة 1.55% مسجلة ثالث مكسب يومي على التوالي، بفضل تراجع عائدات السندات الأمريكية. 
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 10 مليار دولار لتصل إلى 2.710 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 0.4%، لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي، حيث سجلت أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 4.375%.
جاء هذا التراجع في سوق السندات الأمريكية بعدما أظهرت بيانات صادرة أمس، انكماس نشاط الصناعات التحويلية للشهر الثاني على التوالي، وتراجعًا غير متوقع في الإنفاق على البناء خلال مايو الماضي، في أحدث البيانات التي تشير إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي. 
أدت تلك البيانات إلى ارتفاع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو إلى 17% من 15%، واحتمالات الخفض في سبتمبر إلى 60% من 54%، واحتمالات الخفض في نوفمبر إلى 72% من 67%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟