البيتكوين تواصل الصعود لليوم الرابع لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

البيتكوين تواصل الصعود لليوم الرابع لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، لتحافظ على مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، حيث سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، متجهة لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وسط توقعات تجاوزها مستوى 65 ألف دولار على المدى القصير.
جاء هذا الصعود وسط نشاط عمليات شراء العملة الرقمية الأكبر في العالم، عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الجاري، ليبدأ دورة التيسير النقدي، معلنًا عن وجود تخفيضات أخرى قبل نهاية العام الجاري.
صعدت البيتكوين بنسبة 1.9% أي ما يعادل 1.171 ألف دولار ليتم تداولها عند 64.121 ألف دولار، وهو أعلى مستوى منذ 26 أغسطس الماضي، مقابل 62.950 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، زاد سعر البيتكوين بحوالي 1.9%، في ثالث مكسب يومي على التوالي، مدعومة بقرارات البنك المركزي الأمريكي.
ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 45 مليار دولار لتصل إلى 2.318 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ 26 أغسطس الماضي، في ظل الارتفاع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار يوم الأحد، ارتفعت أسعار البيتكوين مرتفعة بنسبة 8.5%، متجهة نحو تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.
قرر البنك المركزي الأمريكي بدء دورة التيسير النقدي في الولايات المتحدة عبر خفض أسعار الفائدة بوتيرة عالية، وذلك لأول مرة منذ مارس 2020، ومن أعلى مستوى لها على الإطلاق في 22 عامًا.
وبحسب أداة "فيد ووتش" استقرت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر عند 40%، وتسعير احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة عند 60%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟