البيتكوين عند أعلى مستوى في أسبوع بفضل إجراءات التحفيز الصيني

البيتكوين عند أعلى مستوى في أسبوع بفضل إجراءات التحفيز الصيني
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتوسع مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، حيث سجلت أعلى مستوى في أسبوع، متجهة صوب مستوى 65 ألف دولار، بفضل آمال تحسن الاستثمار في الصين.
وأعلنت الحكومة الصينية استعدادها للإعلان عن جولة جديدة من التحفيز النقدي لثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم. 
في الوقت نفسه، تصاعدت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل، مما أدى إلى كبح اتساع مكاسب البيتكوين.
وتترقب الأسواق صدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة، للحصول على المزيد من الأدلة حول دورة التيسير النقدي. 
ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1.8% أي ما يعادل 1.144 ألف دولار ليتم تداولها عند مستوى 63.975 ألف دولار، وهو أعلى مستوى في أسبوع، مقابل 62.831 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، ارتفعت البيتكوين بنحو 1.25%، في ثالث مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، في حين سجلت خسائر أسبوعية تبلغ قيمتها 4.25%، وهي أول خسارة أسبوعية في شهر، بفعل الصعود القوي للدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية. 
ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 45 مليار دولار لتصل إلى 2.323 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
كان بنك الشعب الصيني قد أعلن عن مجموعة واسعة من تدابير التحفيز النقدي على مدار الأسبوعين الماضيين، مما عزز آمال تعافي الاقتصاد الصيني بشكل كامل. 
ومن المتوقع أن تعلن بكين عن تدابير جديدة لتحفيز الاقتصاد الصيني في مؤتمر صحفي صباح غدًا الثلاثاء، 
عقب الإعلان عن بيانات سوق العمل الأمريكي والتي جاءت أقوى من المتوقع، استقر تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل عند مستوى 3%، وتسعير احتمالات الخفض بنحو25 نقطة أساس عند 97%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟