العملات الرقمية تتراجع وسط استقرار الدولار قبيل محضر الفيدرالي

العملات الرقمية تتراجع وسط استقرار الدولار قبيل محضر الفيدرالي
تراجعت العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الأربعاء، بقيادة بيتكوين التي تم تداولها دون مستوى 31 ألف دولار، الذي تجاوزته خلال تعاملات أمس.
وأدى استقرار الدولار الأمريكي إلى تراجع أغلب العملات المشفرة، وذلك قبل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي انعقد في يونيو الماضي.
ويترقب المتعاملون عن كثب صدور محضر الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين خلال العام الجاري.
ووصل إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة حتى هذه اللحظة من تداولات اليوم إلى 1.20 تريليون دولار، في حين وصل حجم التداول عليها إلى 27.09 مليار دولار. 
وخسرت بيتكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة حوالي 0.5% من قيمتها، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بلغت 1.9%، ووصلت قيمتها السوقية إلى 597 مليار دولار. 
وتراجعت عملة إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بحوالي 0.7% خلال آخر 24 ساعة، ليصل سعرها إلى 1935 دولار.
وحققت إيثريوم مكاسب أسبوعية بلغت حوالي 4.5%، وارتفعت قيمتها السوقية إلى 232 مليار دولار.
وانخفض سعر عملة "بينانس كوين" بحوالي 0.8%، مسجلًا 242 دولار، في حين ارتفع سعر عملة الريبل بنسبة 0.3% ليتم تداولها عند مستوى 0.48806 دولار. 
وهبط سعر عملة كاردانو بـ 0.05% ليصل إلى 2946 دولار، مرتفعًا بنسبة 6.7% على أساس أسبوعي. 
وارتفع سعر عملة "دوجكوين" بنسبة 1%، حيث سجلت خلال تعاملات اليوم 0.068767 دولار ، وسجلت مكاسب أسبوعية تصل إلى 7%.
بالرغم من التراجع الطفيف الذي سجلته العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الأخيرة، إلا أنها مازالت مرتفعة مقارنة بالتراجعات الحادة التي شهدها سوق الكريبتو خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب الدعوات القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم "بينانس".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟