العملات الرقمية ترتفع، والقيمة السوقية الإجمالية للسوق تتجاوز تريليون دولار

العملات الرقمية ترتفع، والقيمة السوقية الإجمالية للسوق تتجاوز تريليون دولار

سجلت العملات الرقمية ارتفاعاً خلال تعاملات صباح اليوم الاثنين، وسط ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية وتجاوزها تريليون دولار مع مستهل التعاملات.
وارتفعت العملة المشفرة بيتكوين وهي أكبر عملة في سوق العملت الرقمية من حيث القيمة السوقية وحجم التداول بنسبة بلغت 6.05% لتسجل مستويات 22.29 ألف دولار، وذلك عقب أسبوع من الخسائر التي لاحق بها ووصولها إلى مستويات أقل من 19 ألف دولار.
كما صعدت العملة المشفرة إيثريوم خلال تداولات اليوم بنسبة بلغت 8.7% لتسجل مستويات 1464.18 دولار، وصعدت الريبل بنسبة 4.3% مسجلة مستويات 36 سنتاً.
وبلغت القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية نحو 1.01 تريليون دولار خلال تعاملات الصباح الباكر مرتفعة بنحو 3.04%، وجاء هذا الارتفاع عقب الخسائر الكبيرة التي لاحقت بسوق العملات الرقمية ووصول القيمة الإجمالية لأقل من 900 مليار دولار خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وعلى الجانب الأخر، فقد أشارت صحيفة كوين تليجراف بأن تكاليف تعدين بيتكوين خلال الأسبوع الماضي تراجعت بنحو 13 ألف دولار بعد أن كانت تبلغ 24 ألف دولار خلال شهر يونيو الماضي، ويأتي ذلك بسبب انخفاض استهلاك الكهرباء.
كما تستمر دعوات البنوك المركزية على مستوى العالم لتنظيم العملات المشفرة، حيث أشار بعض محافظين البنوك المركزية  خلال اجتماعات مجموعة العشرين من المخاوف بشأن مستقبل العملات الرقمية وخاصة في حالة دخولها إلى السوق المالي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟