العملات الرقمية تواصل التعافي مع استمرار صعود الإيثريوم

العملات الرقمية تواصل التعافي مع استمرار صعود الإيثريوم
واصلت أسعار العملات الرقمية الصعود خلال تعاملات يوم الأربعاء، بشكل شبه جماعي مع استمرار تعافي البيتكوين وتجاوزها المستوى النقسي عند 60 ألف دولار.
وقال المحللون إن العملات الرقمية انتعشت بشكل قوي خلال الشهر الماضي مع تصاعد احتمالات فوز المرشح الجمهوري و الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة.
قبل أسابيع، شهدت العملات الرقمية ارتفاعًا قويًا،، مدعومة بتصريحات "ترامب" المؤيد بقوة لصناعة الأصول المشفرة، والذي شارك في مؤتمر "بيتكوين 2024".
ولكن خلال الأسابيع الأخيرة، تصاعدت فرص فوز المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس "كامالات هاريس" في الانتخابات الرئاسية، مما دفع العملات الرقمية وخاصة البيتكوين للتراجع بشكل ملحوظ.
ومن المعروف أن الديمقراطيين يتعاملون بتحفظ شديد مع العملات الرقمية، كما أن الغموض حول موقف "هاريس" من تنظيم الأصول الرقمية أثر سلبًا على أداء العملات المشفرة خلال الأسابيع القليلة الماضية.
ارتفع سعر البيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء بنسبة 3.46% لتتجاوز مستوى 60 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 61.061 ألف دولار.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين إلى مستوى 1.20 تريليون دولار، بينما تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 29.66 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 7.18% من قيمتها، مع استمرار عمليات التعافي من موجة البيع القوية التي شهدتها مطلع الأسبوع الماضي.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية، ارتفع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 2.18% اليوم ليصل إلى 2714 دولار، كما زاد سعر عملة بينانس كوين بحوالي 1.29% إلى 525 دولار.
وصعد سعر عملة كاردانو بـ 0.21% ليبلغ 0.3399 دولار، في حين ارتفع سعر عملة ريبل بنسبة 1.46% مسجلًا 0.5786 دولار.
في المقابل، هبط سعر عملة دوغكوين بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 0.106288

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟