انتعاش جزئي في أسعار العملات الرقمية وسط ترقب قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

انتعاش جزئي في أسعار العملات الرقمية وسط ترقب قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
انتعشت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مع استمرار تراجع البيتكوين، وسط ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة في ختام اجتماع غدًا.
ويترقب المستثمرون عن كثب قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، وسط توقعات أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي وخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
كما تتجه الأنظار نحو قرارات كلا من بنك إنجلترا والبرازيل والنرويج وتركيا وجنوب أفريقيا بشأن أسعار الفائدة الأسبوع الجاري.
ومن المقرر أن يعلن البنكان المركزيان في اليابان والصين قراريهما بشأن الفائدة، وكذلك في تايوان وإندونيسيا.
وخلال جلسة اليوم، هبط سعر البيتكوين بنسبة 0.80% ليتم تداولها عند مستوى 58.108 ألف دولار، لكنها نجحت في تسجيل مكاسب أسبوعية قدرها 2.10%.
واستقرت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم عند مستوى 1.15 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 29.68 مليار دولار.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم بحوالي 0.38% ليصل إلى 2286 دولار، بينما تراجع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.22% عند 535 دولار.
وهبط سعر عملة كاردانو بـ 0.67% ليتم تداولها عند مستوى 0.3324 دولار، كما انخفض سعر عملة دوجكوين بنسبة 1.62% ليصل إلى مستوى 0.099828.
وقفز سعر عملة ريبل بنسبة 3.38% ليسجل 0.5877 دولار.
شهدت سوق العملات الرقمية موجات هبوط عنيفة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع انحسار آمال خفض الفائدة الأمريكة بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة استمرار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟