انطلاقة ضعيفة لمنصة "ترامب" للعملات الرقمية في يومها الأول

انطلاقة ضعيفة لمنصة "ترامب" للعملات الرقمية في يومها الأول
شهدت منصة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة "دونالد ترامب" للعملات الرقمية، انطلاقة ضعيفة، في يومها الأول، حيث لم يشتر سوى عدد قليل جدًا من المستثمرين وحدات عملته الرقمية المعروضة للبيع.
في منتصف سبتمبر الماضي، أعلن ترامب عن نيته إطلاق منصة "وولرد ليبرتي فايننشال" بالتعاون مع أبنائه وعدد من رجال الأعمال.
وطرحت الشركة 20 مليار وحدة من العملة الرقمية بسعر 1.5 سنت لكل منها، ووصل مجموع قيمتها إلى 300 مليون دولار، لكنها لم تبع سوى 3% منها حتى مساء أمس الثلاثاء.
يشار إلى أنه يمكن استخدام الوحدات كعملات رقمية كما أنها تتيح للمشترين التصويت على إدارة المنصة.
وقال المحللون إن المبيعات المنخفضة ترجع إلى مشاكل تقنية، حيث واجه الموقع الإلكتروني للشركة أعطالًا خلال تعاملات أمس، وشهد موقع الشركة على الويب انقطاعًا، مما أثر على وصول المستخدمين.
وتتيح منصة العملات الرقمية "وورلد ليبرتي فايننشال" للمستخدمين إقراض أو اقتراض عملات رقمية من بعضهم البعض، وهي خدمة توفرها الكثير من المنصات وأشهرها "آف".
يشار إلى أن ترامب قال خلال فترة رئاسته إن العملات الرقمية احتيال، لكنه غير موقفه حاليًا، حيث أكد أكثر من مرة دعمه وتأييده لصناعة العملات المشفرة، مشيرًا إلى أنه سيكون رئيسًا مؤيدًا للبيتكوين في حال فوزه في الانتخابات المقبلة.
وأكد ترامب أنه ينوي جعل الولايات المتحدة مركزًا لصناعة العملات الرقمية على مستوى العالم، مما ساعد في دعم سوق الكريبتو خلال الفترة الأخيرة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟