انهيار كبير في سعر البيتكوين.. خسائر تصل لـ 15% بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة

انهيار كبير في سعر البيتكوين.. خسائر تصل لـ 15% بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة
تكبدت العملة الرقمية بيتكوين خسائر هائلة خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث هبطت بنحو 15% لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في 6 أشهر، مع التداول دون حاجز الـ 50 ألف دولار، وسط عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر.
جاء هذا في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، ومخاوف ركود الاقتصاد الأمريكي، بعد صدور بيانات قاتمة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
هبط سعر البيتكوين اليوم بنحو 15% أي ما يعادل 8,560 دولار ليتم تداولها عند 49,577 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 14 فبراير الماضي، مقارنة بـ 58,137 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، فقدت البيتكوين حوالي 4.2%، في ثالث خسارة يومية على التوالي، مع العزوف عن الأصول عالية المخاطر.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، خسرت البيتكوين 15%، في أول خسارة أسبوعية في غضون شهر، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ بداية العام الجاري، تحديدًا منذ نوفمبر 2022، مع تسارع عمليات البيع المفتوحة.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 350 مليار دولار لتصل إلى 1.831 تريليون دولار، لتهبط القيمة دون حاجز 2 تريليون دولار، وذلك لأول مرة منذ شهر فبراير 2024، بسبب الهبوط القوي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
شهدت أسواق المال العالمية في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة موجة هبوط قوية مما أدى إلى إثارة الخوف في سوق العملات المشفرة، وتسبب في عمليات بيع مفتوحة في البيتكوين والإيثريوم.
وتعود الخسائر الحادة في الأسواق العالمية إلى تصاعد حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بجانب المخاوف بشأن ركود الاقتصاد العالمي.
خسرت أصول البيتكوين حوالي 400 مليون دولار و الإيثريوم 146 مليون دولار، وذلك بسبب المخاوف من الركود في الولايات ‏المتحدة والتوترات الجيوسياسية.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟