بيتكوين تبتعد عن ذروة ستة أسابيع مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح

بيتكوين تبتعد عن ذروة ستة أسابيع مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى في ستة أسابيع، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وانتعاش عوائد السندات الأمريكية، قبل صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي.
ويترقب المستثمرون عن كثب قرار الموافقة على إطلاق صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصات الأمريكية، كما تتجه الأنظار نحو إعلان النتائج المالية لشركة صناعة الرقائق الأمريكية "إنفيديا" في وقت لاحق من اليوم، والتي تعد مؤشرًا هامًا على أداء القطاع التكنولوجي.
هبط سعر بيتكوين بحوالي 1.35% أي ما يعادل 941 دولار ليتم تداولها عند مستوى 69.214 دولار، مقارنة بـ 70.155 في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 1.8% من قيمتها، بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في ستة أسابيع عند 71.958 دولار.
وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية الأربعاء بأكثر من 150 مليار دولار، لتصل إلى 2.724 تريليون دولار، بسبب دورة التصحيح الهابط التي تسيطر على أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بمقدار 0.7%، ليستأنف صعوده الذي توقف بشكل مؤقت في الجلسة السابقة، مما قلل شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
وجاء هذا الصعود في سوق السندات الأمريكية عقب التعليقات المشددة لبعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، مما قلل احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يوليو المقبل.
يترقب المستثمرون صدور محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق من اليوم، والذي من المتوقع أن يتضمن المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة.
قال المحللون إن الصعود القوي الذي شهدته العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الماضية، يرجع إلى تصاعد احتمالات موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة لعملة "الإيثريوم".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟