بيتكوين تبتعد عن أعلى مستوى في شهر مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح

بيتكوين تبتعد عن أعلى مستوى في شهر مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتبتعد عن أعلى مستوياتها في أربعة أسابيع الذي سجلته في وقت سابق من تعاملات اليوم.
وتقترب بيتكوين من تسجيل أول خسارة خلال الخمسة أيام الأخيرة، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
ومن المتوقع أن تنجح بيتكوين في تجاوز المستوى النفسي عند 70 ألف دولار على المدى القصير، مع تصاعد احتمالات فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة، بالإضافة إلى احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر ونوفمبر 2024.
وهبطت البيتكوين بنسبة 3.6% أي ما يعادل 2.313 دولار ليتم تداولها عند مستوى 62.446 دولار، مقارنة بـ 64.759 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية جلسة أمس الإثنين، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 6.5%، مسجلة رابع مكسب يومي على التوالي، وبأكبر مكسب يومي منذ 20 مايو الماضي، مع تحسن معنويات المستثمرين.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 40 مليار دولار لتصل إلى 2.422 تريليون دولار، بسبب موجة التصحيح الحالية في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تلقى سوق العملات الرقمية دعمًا قويًا خلال الأيام القليلة الماضية، مع تصاعد احتمالات فوز "ترامب" بالانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة خلال تجمع انتخابي ‏في ولاية بنسلفانيا يوم السبت الماضي.
من ناحية أخرى، عززت تصريحات "جيروم باول" رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في النادي الاقتصادي أمس الإثنين، والتي جاءت أقل عدوانية، احتمالات خفض ‏أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة فى سبتمبر من 94% إلى 100% ، ‏واحتمالات الخفض فى نوفمبر من 98% إلى 100%.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟