بيتكوين تتجاوز 71 ألف دولار لتسجل أعلى مستوى في ستة أسابيع

بيتكوين تتجاوز 71 ألف دولار لتسجل أعلى مستوى في ستة أسابيع
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتوسع مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، لتسجل أعلى مستوى في ستة أسابيع، بعدما تجاوزت مستوى 70 ألف دولار، مع سيطرة المعنويات الإيجابية على الأسواق في ظل صعود الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.
وقفزت بيتكوين مع ارتفاع الرهانات حول موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق "الإيثريوم" في البورصة الأمريكية هذا الأسبوع.
وتترقب الأسواق إعلان شركة "إنفيديا" عن نتائج أعمالها للربع الأول من العام الحالي، غدًا الأربعاء، والتي تعد مؤشرًا هامًا على أداء صناعة التكنولوجيا.
ومن المقرر أن تعلن شركة إنفيديا غداً الأربعاء بعد إغلاق التداولات فى بورصة وول ستريت عن ‏نتائج الأرباح خلال الربع الأول من العام الحالي.
صعد سعر بيتكوين بنسبة 0.75% أي حوالي 533 دولار خلال تعاملات اليوم ليتم تداولها عند 71.958 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 8 أبريل الماضي، مقارنة بـ 71.435 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الاثنين، ارتفعت البيتكوين بحوالي 7.75%، مسجلة أكبر مكسب يومي منذ 20 مارس الماضي.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 70 مليار دولار لتصل إلى 2.752 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى في حوالي شهر ونصف، بفضل موجة الصعود الحالية في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ويترقب المستثمرون ظهور المزيد من الأدلة حول احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، من بينها تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومحضر اجتما السياسة النقدية الأخير للبنك المركزي الأمريكي، الذي عقد مطلع مايو الجاري.
وتتجه الأنظار نحو القرارات الأولى بشأن صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصة الأمريكية هذا الأسبوع، وسط توقعات قيام هيئة الأوراق المالية والبورصات بتقييم صندوق الاثيروم المتداول في البورصة الخاصة بشركة "‏VanEck‏ " في ‏‏23 مايو الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟