بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتقترب من الحاجز النفسي عند 70 ألف دولار

بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتقترب من الحاجز النفسي عند 70 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين بأكثر من 2%، لتوسع مكاسبها بعد فترة من التراجع، وسط ترقب المستثمرين نتائج اجتماع صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، يوم الخميس القادم.
ومن المتوقع أن يقرر المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة وذلك لأول مرة منذ عام 2019، ليكون أول المصارف المركزية الرئيسية تخفيضًا لتكاليف الاقتراض.
وصعد سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين بنسبة 2.12%، لتقترب مرة أخرى من مستوى 70 ألف دولار، حيث تم تداولها عند مستوى 69084.54 دولار. 
وكانت بيتكوين قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع، مدعومة بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وشهد سوق الكريبتو تطورات هامة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية موافقتها على إطلاق صناديق الإيثريوم المتداولة في السوق الأمريكية، مما دفع العملة للصعود لمستوى قياسي، حيث تجاوز حاجز 4000 دولار.
وأعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" استخدام حق الفيتو ضد قرار الكونجرس الأمريكي بشأن العملات المشفرة.
من ناحية أخرى، أعلنت بورصة العملات الرقمية اليابانية "دي إم إم" يوم الجمعة الماضي، سرقة حوالي 4530 وحدات من عملة البيتكوين من محفتظتها الرئيسية بقيمة تبلغ 308 مليون دولار. 
وأصدرت المنصة بيان قالت فيه، إن العملات تم تسريبها على نحو غير قانوني، مشيرة إلى أنها ستعلن عن كيفية حدوث الاختراق وأن التحقيقات مازالت جارية في هذا الشأن.
وأوضحت أنها اتخذت العديد من التدابير والإجراءات للحيلولة دون تكرار الأمر مرة أخرى في المستقبل. 
وعلى صعيد آخر، كشف التقرير الصادر عن منصة "فوركاست" الإخبارية أن مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال على مستوى العالم قد وصلت إلى 604 ملايين دولار في مايو الماضي، لتتراجع دون مستوى مليار دولار وذلك لأول مرة منذ مطلع العام الجاري، وتسجل أدنى قيمة لها منذ أكتوبر 2023.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟