بيتكوين تستأنف الصعود مع استمرار هبوط عوائد السندات الأمريكية

بيتكوين تستأنف الصعود مع استمرار هبوط عوائد السندات الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتستأنف مكاسبها التي توقفت على مدار اليومين الماضيين، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في شهر ونصف.
وجاء هذا الصعود بفضل التراجع الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، لكن المكاسب مازالت محدودة مع عزوف المستثمرون عن بناء مراكز شرائية كبيرة قبل صدور نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.
يحاول المستثمرون الحصول على أي إشارات واضحة حول خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، في أولى خطوات تخفيف السياسة النقدية.
خلال جلسة اليوم، ارتفعت البيتكوين بنسبة 1.0% أي حوالي 644 دولار، ليتم تداولها عند مستوى 66,814 دولار، مقابل66,170 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 0.9%، في ثاني خسارة يومية على التوالي، مع نشاط عمليات التصحيح من أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 70,016 دولار.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الأربعاء بأكثر من 20 مليار دولار لتصل إلى 2.505 تريليون دولار، في ظل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 1.2 نقطة مئوية، مواصلًا الهبوط لليوم الخامس على التوالي، ليسجل أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 4.091%، مما ساعد في تحسين شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
جاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية، مع استمرار صدور البيانات الاقتصادية الضعيفة بالولايات المتحدة، والتي عززت بقوة احتمالات خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم.
يختتم مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الدوري الخامس في عام 2024 في وقت لاحق من اليوم، لبحث السياسة النقدية المناسبة لتطورات الاقتصاد الأمريكي، وسط احتمالات الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند مستوى 5.50% كأعلى مستوى منذ عام 2001 ،وذلك للمرة الثامنة ‏على التوالي.‏
ومن المقرر أن يصدر قرار الفائدة وبيان السياسة النقدية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، ويلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" كلمته بحلول الساعة 19:30 بتوقيت جرينتش.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟