بيتكوين تعمق خسائرها لليوم الرابع وتسجل أدنى مستوى في أسبوعين

بيتكوين تعمق خسائرها لليوم الرابع وتسجل أدنى مستوى في أسبوعين
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الهبوط خلال تعاملات يوم الخميس، لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي، حيث سجلت أدنى مستوى في أسبوعين، مع تراجع احتمالات فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية القادمة.
ساعد الهبوط المستمر في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، في ظل البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة، في كبح اتساع الخسائر في سوق الكريبتو.
هبطت البيتكوين اليوم بنسبة 1.9% أي حوالي 1,204 دولار ليتم تداولها عند مستوى 63,408 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 19 يوليو الماضي، مقارنة بـ 64,612 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، خسرت البيتكوين حوالي 2.4%، مسجلة ثالث خسارة يومية على التوالي.
تراجعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بأكثر من 40 مليار دولار لتصل إلى 2.393 تريليون دولار، نتيجة التراجع المستمر في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة وجود تقارب في نسب التأييد للمرشحين في سباق الانتخابات الرئاسية "دونالد ترامب" و"كامالا هاريس" مما يعنى تراجع فرص فوز ترامب برئاسة الاولايات المتحدة في الانتخابات القادمة.
من ناحية أخرى، واصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الهبوط خلال تعاملات اليوم، حيث تراجع بحوالي 1.6 نقطة مئوية، ليعمق خسائره للجلسة السادسة على التوالي، مسجلًا أدنى مستوى في ستة أشهر عند 3.966%.
جاء هذا التراجع القوي في سوق السندات الأمريكية مع توالي صدور البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة، والتي تعزز احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع سبتمبر القادم.
كان صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرروا في نهاية اجتماع أمس الأربعاء الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون تغيير، وفتح جيروم باول رئيس المجلس الباب أمام خفض الفائدة في سبتمبر المقبل، في حال سارت تطورات الاقتصاد الأمريكي على مسارها المتوقع لدى لجنة السوق المفتوحة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟