بيتكوين تعمق خسائرها لليوم الرابع وتسجل أدنى مستوى في أسبوع

بيتكوين تعمق خسائرها لليوم الرابع وتسجل أدنى مستوى في أسبوع
تراجعت العملة الرقمية "بيتكوين" لأدنى مستوى في أسبوع خلال تعاملات يوم الخميس، لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي، وسط استمرار عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر وسط تقلبات حادة في الأسواق العالمية.
وهبطت البيتكوين بحوالي 2.4% أي حوالي 1.557 دولار ليتم تداولها عند مستوى 63.806 دولار، وهو أدنى مستوى في أسبوع، مقارنة بـ 65.363 في بداية التعاملات.
وكانت البيتكوين قد أنهت تعاملات أمس الأربعاء على تراجع، حيث فقدت 0.9% من قيمتها في ثالث خسارة يومية على التوالي.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 90 مليار دولار لتصل إلى 2.420 تريليون دولار، في ظل الهبوط الحاد في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وخلال تعاملات اليوم، قفز سعر الين الياباني أمام العملات الأجنبية الأخرى، حيث صعد لأعلى مستوى في شهرين ونصف مقابل الدولار الأمريكي، نتيجة تسارع تفكيك صفقات "الكاري تريد" قبل اجتماع بنك اليابان المركزي الأسبوع القادم، والتسعير الكامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع سبتمبر المقبل.
وتسبب هذا الصعود القوي للين الياباني في إثارة موجة بيع واسعة في أغلب أسواق الأسهم العالمية بقيادة أسهم قطاع التكنولوجيا، بجانب انخفاض المعادن النفيسة على رأسها الذهب والعملات الرقمية بقيادة البيتكوين.
وتتجه الأنظار حاليًا إلى خطاب دونالد ترامب المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق، على المنصة الرئيسية لمؤتمر البيتكوين 2024 في ناشفيل بولاية تينيسي خلال عطلة نهاية الأسبوع.
ومن المقرر أن يعلن ترامب خلال المؤتمر عن دور أكبر للعملة الرقمية في النظام المالي في الولايات المتحدة الأمريكية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟