بيتكوين تواصل الصعود لتقترب من الحاجز النفسي عند 70 ألف دولار

بيتكوين تواصل الصعود لتقترب من الحاجز النفسي عند 70 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي، لتقترب من التداول أعلى الحاجز النفسي 70 ألف دولار، مع سيطرة التفاؤل على الأسواق.
وجاء هذا الصعود بفضل تباطؤ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، عقب صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر أبريل، والتي جاءت متماشية مع التوقعات. 
تتجه البيتكوين نحو تسجيل رابع مكسب شهري هذا العام، بدعم من التدفقات المالية المستمرة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في السوق الأمريكية. 
صعد سعر بيتكوين بنسبة 1.0% أي ما يعادل 680 دولار ليصل إلى 69.010 دولار، مقارنة بـ 68.330 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الخميس، ارتفعت أسعار البيتكوين بحوالي 1.15%، مسجلة أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، في ظل تباطؤ عوائد السندات الأمريكية. 
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 10 مليار دولار لتصل إلى 2.690 تريليون دولار، بفضل موجة الارتفاع الحالية في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يوم الجمعة بحوالي 1.0%، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي، مبتعدًا عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع البالغ 4.638%. 
وتراجعت عوائد السندات الأمريكية بعد صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الشهر الماضي، والتي جاءت متوافقة مع توقعات الأسواق بالنسبة للقراءات السنوية، وأقل من التوقعات بالنسبة للقراءات الشهرية.
وعلى مدار تعاملات الشهر الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، ارتفع سعر البيتكوين حتى اللحظة بحوالي 14% متجهة نحو تحقيق رابع مكسب خلال الخمسة أشهر الأخيرة، وذلك بفضل موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على إطلاق صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصة الأسبوع الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟