بيتكوين تواصل الهبوط لليوم الثاني مع نشاط عمليات التصحيح وترقب نتائج اجتماع الفيدرالي

بيتكوين تواصل الهبوط لليوم الثاني مع نشاط عمليات التصحيح وترقب نتائج اجتماع الفيدرالي
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح وعزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر وسط ترقب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.
وابتعدت البيتكوين عن أعلى مستوى في شهر ونصف، الذي سجلته خلال الجلسة السابقة، بدعم من تصريحات المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مؤتمر "بيتكوين 2024".
يحاول المستثمرون الحصول على إشارات جديدة حول خفض أسعار الفائدة الأمريكية اعتبارًا من سبتمبر القادم، الأمر الذي من المتوقع أن يعزز جاذبية الأموال إلى الأصول عالية المخاطر.
هبط سعر بيتكوين بنسبة 1.35% أي ما يعادل 898 دولار ليصل إلى 65.867 دولار مقارنة بـ 66.765 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت البيتكوين حوالي 2.2% بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في ستة أسابيع، حيث تجاوزت مستوى 70 ألف دولار لتسجل 70,016 دولارًا.‏
جاء هذا الصعود القوي في أسعار البيتكوين بفضل التصريحات الإيجابية من دونالد ترامب ودعمه لصناعة التشفير وتعهده بجعل الولايات المتحدة عاصمة العملات الرقمية على مستوى العالم.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 35 مليار دولار لتصل إلى 2.597 تريليون دولار، بفعل الهبوط الحاد في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تنطلق في وقت لاحث من اليوم فعاليات اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، على أن تصدر القرارات غدًا الأربعاء.
وتشير أغلب التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوى 5.50% كأعلى مستوى منذ 23 عام بدون أي تغيير وذلك للمرة الثامنة على التوالي.
ويترقب المستثمرون عن كثب بيان السياسة النقدية وتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" ‏للحصول على أدلة قوية وواضحة حول مستقبل أسعار الفائدة فى ‏الولايات المتحدة خلال هذا العام.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟