بعد يومين من التراجع.. صعود جماعي للعملات الرقمية بقيادة الإيثريوم

بعد يومين من التراجع.. صعود جماعي للعملات الرقمية بقيادة الإيثريوم
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الخميس بشكل جماعي، بعد يومين من التراجع، عقب انهيار منصة "إف تي إكس" وارتفاع عوائد السندات الأمريكية.
وتلقى سوق الكريبتو دعمًا قويًا من التدفقات القوية في صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة الأمريكية، حيث حققت صافي تدفق في كل يوم تداول في الأسبوع الماضي، ويعد هذا الأسبوع الرابع على التوالي من التدفقات الصافية.
أظهرت البيانات الرسمية الصادرة أمس، تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى 3.3% في مايو الماضي، لكنه مازال بعيدًا عن المستوى المستهدف البالغ 2%.
وقرر صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نهاية اجتماع أمس تثبيت أسعار الفائدة وذلك للمرة السابعة.
وصرح جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، أن البنك لا يمانع الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول هذا العام.
ارتفع سعر البيتكوين خلال جلسة اليوم بنسبة 1.48% ليصل إلى 68.120 ألف دولار، لتعوض جزء من الخسائر التي سجلتها في بداية الأسبوع الجاري.
وخلال تعاملات الأسبوع الماضي، كادت بيتكوين تقترب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، البالغ 74 ألف دولار، الذي سجلته في منتصف مارس الماضي، بفعل تراجع عوائد السندات الأمريكية، وزيادة التدفقات إلى الصناديق الفورية المتداولة في البورصة.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.34 تريليون دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 4.26% من قيمتها، مع انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة الإيثريوم بحوالي 1.82% اليوم إلى 3546 دولارا، وارتفعت بنسبة 20.93% خلال الشهر الجاري.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 2.27% ليصل إلى 612.63 دولار، في حين صعد سعر عملة دوجكوين بحوالي 5.29% ليصل إلى مستوى 0.144761 دولار.
وصعد سعر عملة كاردانو بنسبة 3.73% مسجلًا 0.4366 دولار، كما ارتفع سعر عملة ريبل بـ 2.07% ليصل إلى 0.4885 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟