بنك إنجلترا المركزي يخطط لإطلاق الجنيه الإسترليني الرقمي

بنك إنجلترا المركزي يخطط لإطلاق الجنيه الإسترليني الرقمي
أعلن بنك إنجلترا المركزي دخوله في شراكة مع منصة المدفوعات الآمنة " Nuggets" من أجل إصدار الجنيه الإسترليني الرقمي قريبًا.
وقال إن الشراكة مع منصة " Nuggets" تهدف بشكل أساسي إلى تطوير بنية تحتية تتسم بالخصوصية والأمان، وتكون ملائمة بنسبة كبيرة للجنيه الإسترليني المحتمل.
وقالت منصة المدفوعات " Nuggets" التي تعمل في مجال بناء هويات لامركزية تُمكن العملاء من إجراء معاملات مجهولة، إنها تهدف إلى تأسيس نظام يتسم بالخصوصية ويكون آمن تمامًا يسمح للمتداولين بإرسال واستقبال الأموال بشكل آمن، ويحميهم من عمليات النصب والاحتيال وغسل الأموال.
وبحسب ما نشرته وسائل الإعلام، فإن إحدى التقنيات الهامة التي سيتبناها النظام الجديد هي تقنية إثبات المعرفة الصفرية، والتي من خلالها يُمكن للمستخدمين إثبات هويتهم الحقيقية دون المساس بأمن بياناتهم الشخصية.
ومن شأن هذه التقنية الجديدة تحقيق توازن بين الحفاظ على البيانات الشخصية للمستخدمين وتمكين المعاملات الموثوقة داخل النظام البيئي. 
في الوقت الذي تسعى فيه إنجلترا إلى إصدار الجنيه الإسترليني الرقمي، تواجه العملات الرقمية العديد من الصعوبات والتحديات، وسط مطالبات واسعة من الدول الكبرى بفرض المزيد من الإجراءات التنظيمية على تداول العملات الرقمية حتى تكون أكثر أمانًا.
واليوم، أعلنت السلطات الكندية، القبض على مراهقين من كنديينووجهت إليهما تهمة سرقة عملات مشفرة بقيمة 4.2 مليون دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟