بيتكوين تتجاوز مستوى قياسي عند 41 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من عام

بيتكوين تتجاوز مستوى قياسي عند 41 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من عام
كسرت العملة الرقمية بيتكوين مستوى قياسي جديد، خلال تعاملات يوم الاثنين، حيث تخطت حاجز 41 ألف دولار، وذلك لأول مرة منذ أكثر من عام. 
وعززت احتمالات توقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة وإنهاء دورة التشديد النقدي قريبًا، بعد التصريحات الأقل عدوانية من مسؤولي المركزي الأمريكي، من سعر البيتكوين.
ومن المتوقع أن تواصل بيتكوين الصعود خلال ديسمبر الجاري، وأن تصل إلى مستوى 50 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام.
وتم تداول بيتكوين، أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية على مستوى العالم عند 41522 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022.
ويرى المحللون أن ارتفاع بيتكوين بنسبة 50% من منتصف أكتوبر الماضي، يعد تحولًا حاسمًا بعيدًا عن الاتجاه الهبوطي للعام الماضي ومطلع هذا العام.
وبالرغم من الصعود القوي لبيتكوين، إلا أنها مازالت بعيدة عن أعلى مستوياتها القياسية التي سجلتها في نوفمبر 2021، حين تجاوزت 60 ألف دولار.
وارتفعت القيمة السوقية لبيتكوين حتى هذه اللحظة إلى 797 مليار دولار، كما ارتفع حجم التداول عليها إلى 19.68 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
وعلى مدار الـ 7 أيام الماضية، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 19.25% إلى قيمتها، مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي، وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وجاء هذا الصعود القوي في سعر بيتكوين وسط توقعات اقتراب موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين.
وتترقب الأسواق عن كثب اجتماع صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من الشهر الجاري، لاتخاذ قرار بشأن اتجاه السياسة النقدية وأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟