بيتكوين تتداول دون 30 ألف دولار قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

بيتكوين تتداول دون 30 ألف دولار قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين، حيث تم تداولها عند مستوى 29.2 ألف دولار، وسط تراجع جماعي لسوق الكريبتو.
وهيمن الحذر على تعاملات المتداولين مع ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة خلال الأسبوع الجاري.
وفي الغالب، يبتعد المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والعملات الرقمية، مع زيادة أسعار الفائدة، لذا فإن أي زيادة جديدة في الفائدة الأمريكية سيؤثر سلبًا على الأسواق العالمية. 
ومن المتوقع أن يكون رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة خلال اجتماع يوليو الجاري، هو الزيادة الأخيرة قبل إنهاء دورة التشديد النقدي قريبًا. 
وتراجعت البيتكوين بنسبة 2.69% عند سعر 29280.5 دولار، بعد أن أنهت تعاملات الأسبوع الماضي أعلى 30 ألف دولار. 
وخلال الأسبوع الماضي، تعرضت بيتكوين لموجات هبوط قوية، دفعتها للتراجع دون مستوى 30 ألف دولار أكثر من مرة، قبل أن تعاود الصعود مرة أخرى بدعم من الأنباء الإيجابية بشأن سوق الكريبتو.
ففي بداية الأسبوع الماضي، انتصرت العملة المشفرة ريبل على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، حيث حصلت على حكم قضائي بأنها ليست ورقة مالية.
ومن ناحية أخرى، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، موافقتها على طلب شركة "بلاك روك" للحصول على إذن لإنشاء صناديق متداولة للبيتكوين.
واليوم، تم إطلاق خدمات مشروع العملات الرقمية "ورلد كوين" الذي أسسه "سام ألتمان" على مستوى العالم، وقال "ألتمان" المدير التنفيذي لـ "أوبن إيه آي" إن مشروع ورلد كوين عبارة عن محاولة لمواءمة النطاق العالمي، لافتًا إلى أن الرحلة ستكون صعبة والنتيجة غير مؤكدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟