بيتكوين تتراجع بأكثر من 1% مع تحول المستثمرين نحو العملات البديلة

بيتكوين تتراجع بأكثر من 1% مع تحول المستثمرين نحو العملات البديلة
تراجع سعر البيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعدما ارتفعت بنسبة بسيطة في بداية الجلسة، وسط أنباء عن موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين في يناير 2024.
وجاء هذا التراجع في سعر بيتكوين مع تحول المستثمرين نحو العملات البديلة مع اقتراب العام الجديد، وزيادة الإقبال على الأصول ذات المخاطر العالية بعد صعود بيتكوين لمستوى قياسي خلال الأشهر الأخيرة.
وهبطت بيتكوين بنسبة 1.49% ليتم تداولها عند 42754.86 دولار، مع سيطرة الهدوء على التعاملات في ظل العطلة الرسمية بأغلب الأسواق العالمية احتفالًا برأس السنة.
وكشفت بيانات صادرة عن منصة "كوينلايز" انخفاض قيمة العقود الآجلة النشطة لعملة بيتكوين إلى 38% من قيمة عقود الأصول الرقمية المتداولة في السوق البالغة 30.45 مليار دولار، وهي أقل مستوى لها في عامين.
وقالت المنصة، إن تلك البيانات تشير إلى توجه الاستثمارات نحو العملات البديلة للبيتكوين، وتحسن معنويات المستثمرين إزاء تحمل بعد ارتفاع سعر بيتكوين، أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.
ومنذ بداية العام الجاري، ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 160%، وسجلت مكاسب قوية خلال الشهرين الماضيين، بفضل تراجع الدولار والانخفاض الحاد في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
واستفادت بيتكوين بشكل كبير من قرار المركزي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة في نهاية اجتماع الشهر الجاري، وذلك للمرة الثانية، نتيجة انحسار الضغوط التضخمية. 
وعززت تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بإنتهاء دورة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة، والبدء في الخفض التدريجي في معدلات الفائدة في وقت مبكر من العام القادم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟