بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% وسط آمال إصدار صناديق تداول فورية في يناير 2024

بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% وسط آمال إصدار صناديق تداول فورية في يناير 2024
ارتفع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" خلال جلسة يوم الأربعاء، وسط  تصاعد توقعات المستثمرين بشأن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين في يناير 2024.
وصعدت البيتكوين بنسبة 1.38% ليتم تداولها عند مستوى 42733.44 دولار، بعد أن تراجعت في بداية الجلسة بأكثر من 2%.
خلال اليومين الماضيين خسرت بيتكوين حوالي 2.3% من قيمتها، مع تقييم المستثمرين توقعات موافقة المنظمين الأمريكيين على إصدار صناديق للتداول الفوري للبيتكوين.
ومنذ مطلع هذا العام، زاد سعر بيتكوين بحوالي 157%، مدعومة بالعديد من الأنباء الإيجابية من بينها إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنهاء دورة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة.
كما استفادت بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة من تراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال الأسابيع القليلة الماضية. 
كما تلقت بيتكوين دعمًا كبيرًا عقب تداول أنباء عن اجتماع ممثلي "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم و"ناسداك" مع المنظمين الأمريكيين لمناقشة إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين.
وفي حال موافقة لجنة الأوراق المالية على هذه الطلبات، فإن الطلب على بيتكوين سيرتفع لمستويات تاريخية.
ويرى المحللون أن الأسواق العالمية على يقين تام بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية سوف توافق على إصدار صناديق تداول للبيتكوين قبل 10 يناير 2024.
ومن المتوقع أن تصل بيتكوين إلى مستويات غير مسبوقة خلال العام المقبل، فالبعض يرى أنها ستتجاوز الـ 140 ألف دولار.
وبالرغم من الصعود القوي الذي سجلته بيتكوين هذا العام، إلا أنها مازالت بعيدة عن أعلى مستوياتها عند 69 ألف دولار في نوفمبر 2021. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟