بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% وتتجاوز مستوى 38 ألف دولار من جديد

بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% وتتجاوز مستوى 38 ألف دولار من جديد
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، عقب إعلان السلطة التنظيمية في الولايات المتحدة مهلة زمنية محددة لاتخاذ قرار بشأن إصدار صندوقين متداولين للبيتكوين.
وزاد سعر بيتكوين بنسبة 2.29% لتكسر حاجز 38 ألف دولار مرة أخرى، حيث تم تداولها عند  38611.86 دولار.
وأصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إقرار تنظيمي قدمته بتاريخ 28 من نوفمبر الجاري، أعلنت فيه بدء فترة تعليق عام لرفض أو الموافقة على الطلبات المقدمة من قبل كل من "فرانكلين تيمبلتون" الأمريكية، و"هاش ديكس" التي يقع مقرها في البرازيل؛ لإطلاق صناديق متداولة في البورصة لعملة البيتكوين.
وبموجب هذا الإقرار، فإن لجنة البورصات الأمريكية لديها مهلة تبلغ 240 يومًا لرفض أو قبول طلبات إيداع الصناديق المتداولة، ولم يكن من المقرر بدء فترة التعليق للصندوق التابع لشركة "فرانكلين تيمبلتون" حتى الأول من يناير 2024، في إشارة إلى تسريع اللجنة للجدول الزمني بشأن البت في أمر هذا النوع من الصناديق.
ومن المتوقع أن تصدق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على قرار إطلاق صندوق تداول فورية للبيتكوين في البورصة في 10 يناير القادم، مما سيؤدي إلى تدفق مليارات الدولار إلى تلك الأصول خلال العام الأول. 
في الوقت نفسه، استفادت بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية من التوقعات المتزايدة بشأن توقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة وإنهاء دورة التشديد النقدي قريبًا. 
 وبشكل عام، ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 2.49% لتصل إلى 1.52 تريليون دولار خلال تداولات الـ 24 ساعة الأخيرة، وهو أعلى مستوى لها منذ مايو 2022.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟