بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% وتقترب من مستوى قياسي جديد

بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% وتقترب من مستوى قياسي جديد
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات نهاية الأسبوع، مع تحسن معنويات المستثمرين بعد توقعات "جيه بي مورجان" بشأن التدفقات الاستثمارية المحتملة لصندوق البيتكوين الائتماني التابع لشركة "جراي سيكل" التي تعد واحدة من أكبر شركات إدارة الأصول في العالم.
أفادت تقارير إعلامية الشهر الماضي، أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لن تستأنف قرار المحكمة الفيدرالية الصادر لصالح شركة "جراي سيكل".
وارتفعت بيتكوين خلال جلسة يوم الجمعة بنسبة 1.29% لتقترب من مستوى قياسي جديد عند 38 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 37798.65 دولار .
ومن المتوقع أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأيام المقبلة، وسط توقعات توقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة هذا العام، في ظل تراجع الضغوط التضخمية.
وكشف تقرير صادر عن محللو "جيه بي مورجان" أمس الخميس، أن صافي التدفقات الرأسمالية الداخلة لصندوق بيتكوين الائتماني التابع لشركة "جراي سيكل" وصل إلى 2.5 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، بعد الزيادة الكبيرة في عمليات شراء أسهم الصندوق في السوق الثانوية بخصم كبير، تحسبًا لتحويله إلى صندوق متداول في البورصة.
وتوقع المصرف الأمريكي، زيادة صافي التدفقات الداخلة للصندوق إلى 2.7 مليار دولار خلال العام الجاري، حيث تم إضافة منتجات الفائدة قصيرة الأجل.
ومن ناحية أخرى، أفادت تقارير إعلامية أن صندوق "آرك نيكست جنريشن إنترنت" التابع للمستثمرة الأمريكية "كاثي وود" قام ببيع أكثر من 700 ألف سهم من أسهم العملة الرقمية "بيتكوين" منذ 23 أكتوبر إلى الآن، كما قام ببيع 36.168 سهم يوم الأربعاء الماضي، بالرغم من ارتفاع سعر البيتكوين لأعلى مستوى منذ مايو 2022، في وقت سابق من تعاملات الشهر الحالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟