"بيتكوين" ترتفع لأعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مع تراجع العوائد الأمريكية

"بيتكوين" ترتفع لأعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مع تراجع العوائد الأمريكية
وسعت العملة الرقمية "بيتكوين" مكاسبها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث واصلت الصعود لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وسط نشاط الطلب الاستثماري عليها.
وارتفعت التدفقات الداخلة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة بالولايات المتحدة، لتسجل أنجح عملية إطلاق لصناديق متداولة في البورصة بالتاريخ.  
 واستفادت البيتكوين من تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوى في أسبوعين، قبل بدء اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. 
 ارتفع سعر بيتكوين بحوالي 1.3% أي ما يعادل 551 دولار ليصل إلى 43.853 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 12 يناير الجاري، مقارنة بـ 43.302 دولار في بداية التعاملات. 
 وكانت بيتكوين قد ارتفعت بنسبة 3.1% في نهاية جلسة أمس الاثنين، لتسجل ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، بفضل تباطؤ عوائد السندات الأمريكية. 
 وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال تعاملات اليوم بحوالي 15 مليار دولار لتصل إلى 1.750 تريليون دولار، بفضل المكاسب القوية التي سجلتها بيتكوين وإيثريوم. 
 يشار إلى أن صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة، والتابعة لعدد من الشركات العالمية أبرزها "بلاك روك" و"فيديليتي" قد بدأت التداول الرسمي في الولايات المتحدة في 11 يناير الجاري. 
ونجحت تلك الصناديق في جذب حوالي مليار دولار حتى الآن، لتحقق أكبر نجاح لعملية إطلاق صناديق متداولة في البورصة في التاريخ. 
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات خلال تعاملات يوم الثلاثاء ‏بمقدار 1 نقطة مئوية، ليوسع خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مسجلًا ‏أدنى مستوى فى أسبوعين عند 4.038%. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟