بيتكوين تسجل مستوى قياسي جديد وتكسر حاجز 38 ألف دولار

بيتكوين تسجل مستوى قياسي جديد وتكسر حاجز 38 ألف دولار
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الصعود خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتصل لمستوى قياسي جديد، حيث كسرت حاجز 38 ألف دولار، وسط تراجع الدولار الأمريكي.
وجاء هذا الصعود القوي وسط تفاؤل المستثمرين بقيام البنك المركزي الأمريكي بخفض تكاليف الاقتراض قريبًا في حال استمر معدل التضخم في التراجع.
وزاد سعر بيتكوين بنسبة 3.3% ليتم تداولها عند 38264 دولار، وسط توقعات بمزيد من الصعود خلال الأيام المقبلة. 
وكانت بيتكوين قد وصلت لأعلى مستوياتها في عام ونصف العام خلال تعاملات يوم الجمعة الماضي، حين بلغت 38422 دولار، مدعومة بتوقعات خفض الفائدة.
وسجلت بيتكوين مكاسب أسبوعية تبلغ حوالي 4.7%، وسط صعود قوي للعملات الرقمية بفعل الأنباء الإيجابية لسوق الكريبتو. 
ووصلت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر والأكبر من حيث القيمة السوقية إلى 745 مليار دولار. 
غالبًا، تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى زيادة شهية المستثمرين نحو الأصول ذات المخاطر العالية من بينها الأسهم والعملات المشفرة. 
ومنذ بداية أكتوبر وحتى الآن، ارتفعت سعر بيتكوين بأكثر من 40%، وسط توقعات بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تستعد للموافقة على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين في البورصة، لأول مرة يستمثر بشكل مباشر في الرموز الرقمية.
ومنذ بداية عام 2023، ارتفعت سعر بيتكوين بحوالي 130%، بعد أن تراجعت بـ 64% خلال العام الماضي، بفعل الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة، واتباع أغلب البنوك المركزية على مستوى العالم سياسة نقدية صارمة، لمواجهة التضخم المرتفع. 
ويتوقع المحللون أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأسابيع القليلة المتبقية من العام الجاري، وأن تصل إلى مستوى 50 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟