بيتكوين تعاود الصعود لتصل مكاسبها لـ 164% منذ بداية العام

بيتكوين تعاود الصعود لتصل مكاسبها لـ 164% منذ بداية العام
عاودت العملة الرقمية بيتكوين الصعود خلال جلسة يوم الثلاثاء، بعدما استهلت تعاملات اليوم على تراجع، وسط هبوط جماعي للعملات الرقمية.
وارتفع سعر بيتكوين مع استمرار تفاؤل المستثمرين بشأن موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين مطلع العام المقبل.
وتترقب الأسواق صدور أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من اليوم، والتي من ستعطي إشارات جديدة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل.
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يقرر صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع غدًا، بعدما أظهرت البيانات الرسمية الأخيرة تباطؤ التضخم. 
وارتفعت البيتكوين بنسبة 2.76% ليتم تداولها عند 41817.55 دولار، بعد أن تراجعت في بداية الجلسة ليتم تداولها أعلى 40 ألف دولار.
ويتوقع المحللون أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأسابيع القليلة المتبقية من هذا العام، لتصل إلى مستوى 50 ألف دولار. 
وكانت بيتكوين قد اقتربت من 45 ألف دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مستفيدة من التراجع الحاد في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات. 
ومنذ مطلع العام الجاري ارتفع سعر بيتكوين بحوالي 164%، لتتفوق على الأصول التقليدية الآمنة مثل الذهب الذي ارتفع بنحو 10% فقط خلال نفس الفترة. 
وبالرغم من الارتفاع الكبير الذي سجلته بيتكوين خلال هذا العام، وبالتحديد خلال الشهرين الماضيين، إلا أنها مازالت بعيدة عن أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 68 ألف دولار، والذي سجلته في نوفمبر 2021. 
كانت بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى قد تكبدوا خسائر حادة خلال العام الماضي، بفعل الإجراءات التنظيمية التي اتخذها أغلب الدول ضد صناعة التشفير، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟