بيتكوين تواصل الصعود متجهة لتسجيل مكاسب أسبوعية

بيتكوين تواصل الصعود متجهة لتسجيل مكاسب أسبوعية
 لليوم الثالث على التوالي، واصلت العملة الرقمية بيتكوين الارتفاع خلال تعاملات يوم الجمعة، لتظل بالقرب من أعلى مستوياتها في 26 شهرًا، بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية، وسط تحسن معنويات المستثمرين وإقبالهم الواسع على الأصول الخطرة.
 وارتفعت التدفقات المالية الجديدة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية، مما يعزز فرص الاستثمار في العملة الرقمية. 
 ويراهن المستثمرون على صعود بيتكوين لمستويات قياسية غير مسبوقة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 60 ألف دولار خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وزاد سعر البيتكوين بحوالي 1.0% أي ما يعادل 516 دولار، ليصل إلى 51.935 دولار، مقارنة بـ 51.615 دولار في بداية التعاملات. 
 وفي نهاية تعاملات أمس الخميس، ارتفع سعر العملة الرقمية بحوالي 0.25%، مسجلة ثاني مكسب يومي على التوالي، لتسجل أعلى مستوي في 26 شهرًا عند 52.884 دولار. 
 ولأول مرة ديسمبر 2021، تجاوزت القيمة السوقية للبيتكوين خلال تعاملات الأسبوع الحالي حاجز تريليون دولار، مع تسارع عمليات الشراء ودخول سيولة مالية كبيرة للعملة الرقمية. 
 وارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم بأكثر من 30 مليار دولار، ليصل الإجمالي إلى 20.66 تريليون دولار، بفعل الارتفاع الكبير في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
 وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار يوم الأحد، ارتفعت أسعار البيتكوين حتى اللحظة بنحو 8.5%، مقتربة من تسجيل رابع مكسب أسبوعي على التوالي.  
 ويتوقع المحللون أن يصل سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، مع زيادة الطلب على منتجات الصناديق المتداولة في البورصة.
وخلال تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، شهد صندوق "‏IBIT‏ " التابع لشركة "‏‎ بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، ما يقرب من 500 مليون دولار من التدفقات الصافية، مما يدل يعكس نمو الطلب. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟