بيتكوين تواصل الصعود وتتداول أعلى 52 ألف دولار وسط ترقب محضر اجتماع الفيدرالي

بيتكوين تواصل الصعود وتتداول أعلى 52 ألف دولار وسط ترقب محضر اجتماع الفيدرالي
 ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات بداية الأسبوع، لتوسع مكاسبها مع هبوط الدولار لأدنى مستوياته في أسبوع، والإقبال الواسع على صناديق التداول الخاصة بالعملة الرقمية في البورصة.
وزاد سعر البيتكوين بنسبة 1.24% ليتم تداولها عند 52375 دولار، وسط توقعات بارتفاعها لـ 100 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري.
وسجلت بيتكوين مكاسب قوية خلال الأيام القليلة الماضية بالرغم من انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع مارس القادم، وسط البيانات الاقتصادية القوية بالولايات المتحدة. 
ونجحت بيتكوين في الوصول لمستوى قياسي جديد بالرغم من الظروف الاقتصادية التي حدت من مكاسبها، بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق التداول الخاصة بها بالبورصة، لأول مرة في التاريخ.
خلال الأيام القليلة الماضية، عوضت بيتكوين الخسائر التي سجلتها الشهر الماضي، وسط آمال الوصول إلى 60 ألف دولار على المدى القريب.
وبالرغم من هذا الصعود الهائل إلا أن بيتكوين مازالت بعيدة عن المستوى القياسي الذي سجلته في نوفمبر 2021، حين بلغت 69 ألف دولار. 
وحاليًا، تترقب الأسواق صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، غدًا الثلاثاء للحصول على أي إشارة أو أدلة بشأن مسار أسعار الفائدة خلال الاجتماع القام، والوقوف على المزيد من المعلومات لإعادة تقييم توقعاتهم بشأن اتجاهات دورة التشديد النقدي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟