"بيتكوين" تواصل الصعود وتسجل أعلى مستوى لها في شهرين

"بيتكوين" تواصل الصعود وتسجل أعلى مستوى لها في شهرين
ارتفعت العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" إلى أعلى مستوى لها في شهرين خلال تعاملات هذا الأسبوع، بعد أن دوتشيهبنك"بطلب للجهات التنظيمية للحصول على إذن لتشغيل خدمة حفظالأصول الرقمية.
وخلال الثلاثة أيام الماضية، زادت "بيتكوين" بنسبة 14.4%، لتصل في فترة بسيطة إلى أعلى مستوى لها في حوالي شهرين، قبل أن تستقر عند مستوى 30300 دولار.
وارتفعت ثاني أكبر العملات الرقمية اليوم الخميس بنسبة 6%، مسجلة أعلى مستوى لها في قرابة شهرين. 
ويأتي هذا الارتفاع بفضل عدد من المبادرات التي تتعلق بالصناعةمن لاعبين رئيسيين من القطاع المالي التقليدي، حيث تقدمت شركة "بلاك روك" أكبر مدير للأصول على مستوى العالم، بطلب لتأسيس صندوق تداول في البورصة يتتبع "بيتكوين" بشكل مباشر.
وتقدم أيضًا عدد من المستثمرين الآخرين مثل "فالكري" و"سيتدال" و"ويزدوم تري" بطلب للانضمام لصناديق الاستثمار المتداولة في "بيتكوين" 
وأعلنت شركة البلوك تشين "ريبل" اليوم حصولها على الموافقةالتنظيمية من حيث المبدأ للعمل في سنغافورة، مما يُمكنها من تقديممنتجات وخدمات للدفع الرقمي وتوسيع نطاق التحويلات عبر الحدودللعملة الرقمية "الريبل". 
وساهمت الطلبات بالانضمام إلى صناديق التداول في البورصة، في زيادة آمال تجدد الاهتمام المؤسسي بصناعة العملات المشفرة. 
وكان سوق الكريبتو قد شهد موجات هبوط قوية خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعدما رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوات قضائية ضد بورصتي "بينانس" و"كوين باس" أكبر منصات لتداول العملات المشفرة في العالم.
ووجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اتهامات عديدة لمنصتي تداول العملات الرقمية، وطالبت بتجميد أصول منصة "بينانس". 
وتسببت هذه الدعاوي القضائية في خسائر قوية للعملات المشفرة، حيث تراجعت بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر في وقت سابق من الشهر الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟