بيتكوين تواصل الصعود وتتجاوز مستوى 45 ألف دولار

بيتكوين تواصل الصعود وتتجاوز مستوى 45 ألف دولار
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال جلسة يوم الأربعاء، وسط توقعات المستثمرين بقرب موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار الصناديق المتداولة للبيتكوين في يناير الجاري.
وعززت احتمالات بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من هذا العام، من مكاسب البيتكوين.
في الغالب، تتحرك بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى في اتجاه عكسي مع أسعار الفائدة، وبالتالي فمن المتوقع أن تواصل بيتكوين الصعود خلال العام الجديد.
كان جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، قد أعلن في نهاية اجتماع صناع السياسة النقدية في ديسمبر الماضي، إنتهاء دورة التشديد النقدي، وألمح لوجود تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة.
ويرى المحللون أن المركزي الأمريكي قد يبدأ في خفض سعر الفائدة في مارس المقبل، وذلك بعدما أظهرت البيانات تراجع معدل التضخم. 
وصعدت البيتكوين بنسبة 0.45% ليتم تداولها عند مستوى 45121.41 دولار، بعدما تراجعت بنسبة طفيفة في بداية الجلسة. 
كانت بيتكوين قد ارتفعت بأكثر من 150% خلال تعاملات العام المنصرم، وسجلت مكاسب قوية خلال الشهرين الماضيين، حيث وصلت لأكثر من 42 ألف دولار في نهاية تعاملات 2023.
ويتوقع المحللون أن تواصل بيتكوين الصعود وأن تصل لمستويات قياسية غير مسبوقة، حيث توقع البعض أن تصعد بـ 1000% لتسجل 500 ألف دولار بحلول نهاية العام الجديد 2024.
وتشير التوقعات إلى توقف السلطات الأمريكية عن رفض إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للعملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟