"بيتكوين" تواصل الهبوط وتترقب رفع الحظر الصيني عن تداول الأصول الرقمية

"بيتكوين" تواصل الهبوط وتترقب رفع الحظر الصيني عن تداول الأصول الرقمية
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين عن مستوى الـ 31 ألف دولار، وذلك قبل الإعلان عن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخير، والذي انعقد منذ حوالين أسبوعين.
وكانت "بيتكوين" قد تجاوزت مستوى 31 ألف دولار خلال الأيام القليلة الماضية، بفضل الدعم القوي التي تلقاه سوق الكريبتو من المؤسسات المالية التقليدية، بعد الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد منصة "بينانس" أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، والتي كبدت سوق العملات المشفرة خسائر قوية.
وانخفضت بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء بنسبة 0.2% ليتم تداولها عند مستوى 30770.25 دولار، في ظل استقرار العملة الأمريكية. 
وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة، انخفضت بيتكوين بنسبة 0.5%، في حين سجلت مكاسب أسبوعية تقدر بـ 1.9%، وبلغت قيمتها السوقية 597 مليار دولار.
وكان سوق العملات الرقمية قد تعرض لضغوط قوية منذ مطلع العام الجاري، حيث شنت الصين حملة إجراءات تنظيمية واسعة على صناعة العملات المشفرة، بفعل مخاوف استخدامها في عمليات غسيل الأموال والنصب، بالإضافة إلى التأثير البيئي لتعدين "بيتكوين" وخروج الأموال. 
كما تسبب التغيير الذي حدث في تشكيل البنك المركزي الصيني إلى ضعف التوقعات بأن الصين قد تكون على وشك تقليل الحظر المفروض على تداول العملات الرقمية.
ويترقب مستثمري العملات الرقمية تقليل هذا الحظر، مما يساعد في منح سوق الكريبتو دفعة قوية، وتخفيف الضغوط المتزايدة عليه. 
من ناحية أخرى، تأثر سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" بالوتيرة السريعة التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟