بيتكوين تواصل الهبوط وسط تراجع الدولار وترقب بيانات التضخم

بيتكوين تواصل الهبوط وسط تراجع الدولار وترقب بيانات التضخم
تراجعت العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الاثنين، لتتداول دون مستوى 26 ألف دولار، وسط تراجع الدولار الأمريكي.
وشهد سوق العملات الرقمية موجة من الهبوط الجماعي، وسط تراجع الدولار من أعلى مستوياته في 9 أشهر، قبل صدور بيانات التضخم هذا الأسبوع، والتي قد توفر أدلة حول مسار أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.
ويترقب المستثمرون عن كثب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع القادم، وسط توقعات استمرار رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، للسيطرة على التضخم المرتفع.
وعادة، تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية، مثل الأسهم والعملات المشفرة، واللجوء إلى الملاذات الآمنة مثل الدولار والذهب.
وواصلت بيتكوين تراجعها خلال تعاملات بداية الأسبوع، مع زيادة الضغوط على سوق العملات الرقمية، بفعل العديد من الأنباء السلبية.
وتعرضت بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية لموجة هبوط قوية، بعد تداول أنباء تفيد بأن بورصة العملات الرقمية المنهارة " إف تي إكس" قد تصفي حيازتها من العملات الرقمية التي تقدر قيمتها بـ 3.4 مليار دولار قريبًا.
وهبطت بيتكوين بنسبة 0.67% ليتم تداولها عند مستوى 25628.25 دولار، بالرغم من تراجع العملة الأمريكية.
ومن المتوقع أن توصل بيتكوين وإخواتها من العملات الرقمية الأخرى التراجع، في حال رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع الأسبوع القادم. 
كانت بيتكوين قد تجاوزت مستوى الـ 30 ألف دولار خلال تعاملات العام الجاري، لكنها تعرضت لموجات هبوط قوية وضغوط حادة دفعتها للتراجع دون 26 ألف دولار.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟