بينانس تعلن وقف تداول بعض العملات الرقمية على منصتها

بينانس تعلن وقف تداول بعض العملات الرقمية على منصتها
أعلنت شركة "بينانس" الأمريكية أكبر منصة لتداول العملات الرقمية توقف التداول في بعض أصول العملات المشفرة على منصاتها، كما علقت التداول خارج البورصة.
وأصدرت الشركة بيان قالت فيه، إن هذه التحديثات تهدف إلى الاستمرار كمنصة أكثر كفاءة، وأن يكون هناك سهولة في الاستخدام، وضمان حماية أموال المتداولين. 
وقررت الشركة وقف تداول أزواج معينة تستند إلى ""BTC و"BUSD" بدءًا من اليوم الخميس، ولن يتم تداول الأزواج
"ATOM/BTC"، و ""BCH/BTC، و ""DOT/BTC،و""LRC/BTC، وMANA/BTC""، و""UNI.
كما أعلنت بورصة "بينانس" تحديث عروض الشراء والبيع والتحويل، كما قللت عدد أزواج التداول التي يمكن استخدامها في خدمة التحويل، لتوفير سهولة التداول إلى 226، وقررت أيضًا رفع الحد الأقصى لمبلغ أوامر الشراء والبيع والتحويل إلى 10000 دولار، وتعليق العمليات التي لا تستلزم وصفة خاصة بشكل مؤقت.
وتم إيقاف بوابة التداول خارج البورصة مؤقتًا، لافتة إلى إمكانية إعادة تنشيط هذه الخدمة مرة أخرى في المستقبل. 
ويعد التداول خارج البورصة خدمة تُمكن المستخدمين من تداول كميات كبيرة بشكل مباشر مع البورصة، بغض النظر عن دفتر الطلبات القياسي. 
وجاءت هذه القرارات من قبل شركة "بينانس" الأمريكية، بعد أن قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية برفع دعوى قضائية ضد البورصة، وطالبت بتجميد الأموال على منصة "بينانس"، والتي شهدت تدفقات كبيرة للأموال خلال هذا الأسبوع. 
ووجهت لجنة الأوراق المالية اتهامات لمنصة "بينانس" بأنها تدير منصات غير مسجلة، وبأنها قدمت معلومات مضللة للسلطات تتعلق بضوابطها التجارية.
ومن جانبها، نفت المنصة الأمريكية هذه الاتهامات، وأكدت أن أصول المستخدمين على منصتها الأمريكية لا تتعرض لأي خطر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟