تباين أداء العملات الرقمية.. "ريبل" تواصل الهبوط و"إيثريوم" تعود للارتفاع

تباين أداء العملات الرقمية.. "ريبل" تواصل الهبوط و"إيثريوم" تعود للارتفاع
تباين أداء العملات الرقمية في مستهل تعاملات نهاية الأسبوع، مع عودة البيتكوين للصعود، بعدما تراجعت دون 39 ألف دولار في وقت سابق من الأسبوع الجاري. 
كانت التوقعات تشير إلى صعود بيتكوين لمستوى قياسي عقب موافقة السلطات الأمريكية على إطلاق الصناديق المتداولة للبيتكوين في البورصة، لكنها الأسواق تفاجأت بهبوط حاد في سعر البيتكوين، وصل لـ 20%.
وفي الربع الأخير من العام الماضي، سجلت بيتكوين مكاسب هائلة وتخطت مستويات قياسية، وسط آمال موافقة السلطات الأمريكية على تصنيف بيتكوين كأصل مالي في يناير 2024.
ويرى المحللون أن الموافقة الأخيرة على إطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، لأول مرة في التاريخ، لم تكن كافية لتعزيز البيتكوين، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية. 
وقالوا، إن الأوضاع الاقتصادية قد تزيد الضغوط على سوق العملات الرقمية، وتقف حائلًا دون الوصول للمستويات المرجوة. 
من أهم تلك العوامل، انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في وقت مبكر من العام الجاري، وتصاعد توقعات بقاء الفائدة مرتفعة لأطول فترة، مما سيؤثر سلبًا على الأصول ذات المخاطر العالية من بينها العملات المشفرة. 
كما أن احتمالات دخول أكبر اقتصاد في العالم في فترة ركود، ستلقي بظلالها على أسواق الأسهم العالمية والبيتكوين باعتبارها مؤشر رئيسي للأصول ذات المخاطر العالية. 
وخلال تعاملات يوم الجمعة، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.49% ليصل إلى 40.140 ألف دولار، لكنها سجلت خسائر أسبوعية تقدر بـ 3.22%. 
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم إلى 783 مليار دولار. 
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم بـ 0.58% إلى 2225 دولاراً.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.66% مسجلًا 293 دولارا، كما صعد سعر عملة كاردانو بنحو 0.13% ليبلغ0.4695 دولار.
وتراجع سعر عملة ريبل لتخسر حوالي 0.24% من قيمتها، حيث تم تداولها عند 0.51401 دولار، بينما صعد سعر عملة دوجكوين بنسبة 0.56% ليصل إلى مستوى 0.078216 دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟