تراجع أسعار العملات الرقمية مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح

تراجع أسعار العملات الرقمية مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح
تراجعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الأربعاء، ولاسيما بيتكوين التي سجلت مكاسب قوية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك بفعل عمليات التصحيح وجني المستثمرين للأرباح.
وهبطت البيتكوين بحوالي 0.45% ليتم تداولها عند مستوى 63712.69 دولار، بعدما اقتربت من مستوى 64795 دولار في وقت سابق من تعاملات اليوم.
كانت البيتكوين قد سجلت مكاسب قوية خلال الأيام القليلة الماضية، بدعم من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نهاية اجتماعه الأسبوع الماضي.
وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة بلغت 1%، مع تحسن معنويات المستثمرين وزيادة التفاؤل بعد اتخاذ الولايات المتحدة والصين خطوات واسعة النطاق لتيسير تكاليف الاقتراض. 
وتلقى سوق الكريبتو دفعة قوية عقب التعليقات الحذرة من صناع السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي أمس، بالإضافة إلى تلميحات وجود تخفيضات إضافية خلال العام الجاري، مع اقتراب التضخم إلى مستواه المستهدف البالغ 2%.
بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي الأسبوع الماضي، حيث خفض أسعار الفائدة بوتيرة عالية، وذلك لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا. 
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثريوم بنسبة 0.58% ليصل إلى 2629.40 دولار، كما انخفض سعر عملة الريبل بنسبة 0.17% إلى 58.83 سنت.
حذر "لوك ستريجرز" الرئيس التنفيذي لمنصة "ديريبت" في لقاء مع موقع "كوين يسك" من أن 90 ألف عقد خيارات للبيتكوين بقيمة تساوي 5.8 مليار دولار سوف تستحق التسوية يوم الجمعة القادمة.
وقال، إن هذا قد يؤدي إلى حدوث تقلب في أسعار العملات الرقمية، خاصة وأن عقود خيارات للإيثريوم بقيمة 1.9 مليار دولار سوف تستحق التسوية في نفس الموعد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟