تراجع طفيف في "بيتكوين" لكنها مازالت أعلى 34 ألف دولار

تراجع طفيف في "بيتكوين" لكنها مازالت أعلى 34 ألف دولار
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين، وسط ترقب المستثمرين تطورات الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ظل تصاعد العمليات العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
ويتابع المستثمرون عن كثب نتائج الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي من المقرر انعقاده في الأول من نوفمبر القادم، لتحديد مسار أسعار الفائدة.
وفي ظل البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة، وتعافي سوق العمل بشكل جيد، من المحتمل رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع الأسبوع الحالي.
 وهبطت البيتكوين بنسبة 0.24% لكنها مازالت أعلى 34 ألف دولار، حيث تم تداولها عند مستوى 34510.09 دولار. 
وسجلت بيتكوين مكاسب أسبوعية تقدر بحوالي  11.4%، في حين بلغت قيمتها السوقية الآن 670 مليار دولار.
ووصلت هيمنة بيتكوين على سوق العملات المشفرة إلى أعلى مستوى لها منذ حوالي 30 شهرًا، إذ بلغت 54% خلال الساعات القليلة الماضية، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2021، مما يعكس قوة العملة الرقمية قبل التصنيق المقرر في أبريل 2024. 
يشار إلى أن تصنيف البيتكوين يحدث كل أربع سنوات، مما يقلص من مكافأة التعدين لكل كتلة إلى حوالي النصف، ويقلل من تدفق البيتكوين الجديد إلى سوق الكريبتو.
ومع التصنيف القادم في أبريل 2024، سيتم تقليل المكافأة من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين لكل كتلة. 
 شهدت بيتكوين قفزة قوية خلال الأيام الماضية، وسط تكهنات موافقة المنظمون على إنشاء صناديق تداول فوية للبيتكوين على المدى القريب. 
وأفادت تقاير إعلامية بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لن تستأنف حكم المحكمة الصادر في صالح شركة "جراي سيكل".
وحصلت شركة "جراي سيكل" على حكم من محكمة الاستئناف الفيدرالية، يسمح لها بتأسيس صناديق فورية لتداول البيتكوين في البورصة، بالرغم من رفض الهيئة المالية والبورصات الأمريكية. 
وكانت شركتا إدارة الأصول "بلاك روك" و" فيديليتي إنفستمنتس" من بين الشركات التي تقدمت بطلب للحصول على موافقة لإنشاء صناديق تداول للبيتكوين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟