تراجع طفيف في سعر بيتكوين لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب شهرية

تراجع طفيف في سعر بيتكوين لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب شهرية
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين بنسبة طفيفة، لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب شهرية تتجاوز 12% خلال يونيو الجاري.
وتراجعت بيتكوين اليوم بنسبة 0.32%، لكنها مازالت أعلى مستوى 30 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 30342.25 دولار.
وجاء هذا التراجع وسط متابعة المستثمرين عن كثب التوترات السياسية في روسيا، بعد التمرد العسكري الذي قاده "يفغينيبريغوزين" زعيم مجموعة المرتزقة "فاجنر" ضد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".
وبالرغم من انسحاب جماعة المرتزقة "فاجنر" يوم السبت من المدينة الروسية "روستوف" بعد اتفاق ساعد في وقف تقدمهم السريع، إلا أن الأسواق العالمية تأثرت بشكل قوي وشهدت موجة تقلب قوية في مطلع هذا الأسبوع.
وتراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" إلى 588 مليار دولار، كما تراجع حجم التداول عليها إلى 14.09 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 14.96% إلى قيمتها، بعد أن وصلت لمستوى 31 ألف دولار خلال جلسة نهاية الأسبوع.
ووصلت بيتكوين إلى أعلى مستوى لها في عام خلال تعاملات يوم الجمعة الماضي، وسط انتعاشة قوية في سوق الكريبتو. 
وكان سوق العملات الرقمية قد شهد موجات تقلب عنيفة خلال الأشهر القليلة الماضية، خاصة يونيو الجاري بعد الدعوات القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم "بينانس" ومطالبات تجميد أصولها.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟